0
علاج الكحة الجافة (علاج السعال الجاف) بالوصفات المنزلية


علاج الكحة الجافة (علاج السعال الجاف) بالوصفات المنزلية

القيام بشرب الكثير من الماء الدافئ خلال النهار يساعد في تخفيف السعال الجاف و علاج الكحة الجافة. كما يمكن أيضا شرب مزيج من عصير الليمون و العسل و الماء الدافئ على الأقل ثلاث مرات خلال النهار من اجل علاج السعال الجاف. الغرغرة تعتبر دائما فعالة في علاج الكحة الجافة. قم بإضافة بعض الملح إلى الماء الفاتر و استخدم هذا المحلول للغرغرة. الغرغرة باستخدام عصير السبانخ الدافئ تعتبر أيضا مفيدة جدا في علاج السعال الجاف. و بالاضافة الى ذلك، يمكنك أيضا بإعداد مستخلص من أوراق الحناء من اجل علاج الكحة الجافة (علاج السعال الجاف).
علاج الكحة الجافة (علاج السعال الجاف) - 01 الليمون مع العسل
مضغ قطعة من الزنجبيل الطازج المرشوش عليها قليل من الملح يمكنها ان تساعد في تخفيف و علاج الكحة الجافة. إذا كان مضغ الزنجبيل الخام مزعج بالنسبة اليك، يمكنك ان تقوم بتقطيع الزنجبيل الى قطع صغيرة، و إضافته إلى كوب من الماء، من ثم غلي هذا الماء حتى يتبقى فقط نصف الكوب في الوعاء، و ثم تصفية المزيج و شربه حيث يمكن لذلك ان يكون مفيدا في علاج السعال الجاف. يمكنك إضافة ملعقة من العسل الى المزيج لتحسين الطعم. و بالاضافة الى ذلك، فإن الزنجبيل يعمل مع العسل على تغليف الحلق، و بالتالي الحد من التهيج و تخفيف الإحساس بالدغدغة في الحلق الذي يؤدي الى الكحة الجافة.
علاج الكحة الجافة (علاج السعال الجاف) - 02 الزنجبيل
تناول ثلاث الى اربع اقراص مصنوعة من الفلفل الأسود المخلوط مع بذور الكمون و القليل من ملح الطعام يمكن ان يكون مفيدا في علاج الكحة الجافة. قم بمص هذا المزيج على مدى فترة من الوقت للحصول على الراحة الفورية من السعال الجاف. كما ان شرب كوب من الحليب الساخن مع بعض العسل قبل الذهاب إلى النوم يمكن أن يكون مفيدا في علاج السعال الجاف و توفير راحة فورية من السعال الجاف و المساعدة على الحصول على نوم مريح.
علاج الكحة الجافة (علاج السعال الجاف) - 03 الحليب مع العسل
عصير العنب مع العسل يمكن أن يكون طريقة مفيدة في علاج السعال الجاف. طريقة أخرى فعالة في علاج الكحة الجافة هي مزيج من نصف ملعقة من خليط الكسكس مع ثلاث الى اربعة ملاعق صغيرة من حليب جوز الهند، يمكن إضافة ملعقة من العسل الى المزيج و شربه في الليل قبل الذهاب إلى النوم.
علاج الكحة الجافة (علاج السعال الجاف) - 04 العنب
الكركم بخصائصه الطبيعية المُطهرة، يمكن أيضا أن يكون ذو فائدة كبيرة في علاج السعال الجاف. أضف القليل من الكركم إلى ملعقة من العسل و تناولها قبل النوم. اللوز يمكن أن يكون من الوصفات المنزلية الممتازة جدا في علاج الكحة الجافة. يتم تحضير الوصفة بنقع ثلاث أو أربع حبات لوز خلال الليل، و في الصباح تقشير اللوز و طحنه حتى يصبح عجينة ناعمة، و من ثم إضافة القليل من السكر أو ملعقة من العسل لهذه الوصفة و تناولها. يمكن أن تساعدك هذه الوصفة على الشعور بالتحسن خلال يومين الى ثلاثة ايام.
علاج الكحة الجافة (علاج السعال الجاف) - 05 اللوز

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
تعريب وتطوير مدونة البيت بيتك
البيت بيتك © 2010 | عودة الى الاعلى
Designed ELBIT BATK alostaz