0
التخلص من الجلد الزائد حول الاظافر بطريقه سليمه 100%

التخلص من الجلد الزائد حول الاظافر بطريقه سليمه:
خبراء العناية بالاظافر يؤكدون انه كلما كان الظفر نظيفا قاوم التشقق لفترة طويلة ابدعي اولا بتليين الجلد الميت حول الاظافر باستخدام كريم مخصص لذلك الغرض ووزعي القليل من المستحضر الذي يزيل الجلد الزائد الميت بعيدا عن الاظافر ثم تخلصي من الجلد الميت بواسطة المنطقة المدببة من اي مبرد او سن مدببة قبل ازاحة الجلد الزائد عن الظفر


* تشقق الشفاه:
- الشفاه تتعرض لجفاف الجلد عليها وبالتالى التعرض للتشقق. فجلد الشفاه بخلاف جلد الجسم، فالشفاه تفتقر إلى الزيوت التى تجعلها لينة وتمنع جفافها ..
أثناء فصل الشتاء خاصة. كما أن الشفاه من السهل احتراقها بواسطة أشعة الشمس لأنه لا تحتوى على مادة الميلانين وهى الصبغة الموجودة فى باقى الجلد.





* لكن كيف تحافظ على الشفاه من التشقق؟
1- زيوت الأنف الطبيعية:
جلد الأنف يفرز زيت طبيعى ويمكن الاستفادة من هذه الزيوت فى تغذية الشفاه الجافة والمتشققة، بحك أصابع اليد للأنف على إحدى جانبيها، حيث توجد الزيوت الطبيعية ثم دهانها على الشفاه

2- عدم لعق الشفاه باللسان:
يظن الكثير أن الشفاه الجافة بحاجة إلى وجود عنصر الرطوبة ولذا يتم اللجوء إلى لعقها المستمر باللسان اعتقاداً بأن اللعاب يعمل على ترطيبها .. ولكن هذا خطأ شائع بل وأسوأ الطرق على الإطلاق لأن هذه الطريقة تزيد من تشقق جلد الشفاه.

ولترطيب الشفاه يأتى من المداومة على شرب الوفير من الماء على مدار اليوم كل بضع ساعات، ونجد أن المشكلة تزداد سوءاً مع فصل الشتاء ومع التقدم فى العمر حيث تقل قدرة الخلايا مع تقدم الإنسان فى العمر على الاحتفاظ بالرطوبة، ومن الهام جداً وكوسيلة للعلاج الحفاظ على أن يكون هواء الحجرة فى المنزل أو المكتب رطباً.

3- فيتامين (ب):
نقص المواد الغذائية مثل فيتامين (ب) المركب والحديد قد يلعبان دوراً كبيراً فى حدوث تشقق جلد الشفاه عند الإنسان، ولابد من ضمان حصول الإنسان على هذه الفيتامينات بالقدر الكافى بالإضافة إلى المعادن والفيتامينات المتعددة.

4- ملينات الشفاه:
وضع ملينات الشفاه كل ساعة أو ساعتين لعلاج تشقق الجلد. ويكون من الأفضل احتوائها على معامل الحماية من أشعة الشمس (درجة معامل الحماية على الأقل 15) لتقديم مزيد من الحماية.



المزيد عن معامل الحماية ..

5- السبب معجون الأسنان:
قد تتسبب مكسبات الطعم فى الحلوى أو معجون الأسنان أو مضغ اللبان أو غسول الفم حساسية عند بعض الأشخاص مسببة تشقق جلد الشفاه، بالإضافة إلى منتجات الطعام المضاف إليها نكهات القرفة قد تتسبب أيضاً فى تشقق جلد الشفاه.

* متى ترى الطبيب؟
إذا لم تستجب الشفاه للعلاج البسيط المقدم منزلياً، لابد من اللجوء إلى طبيب الأمراض الجلدية للاستشارة. والتعرض المستمر لتشقق الشفاه قد يكون مؤشراً أو علامة من التعرض الزائد لأشعة الشمس لوجود نشاط لأورام خبيثة أو مرحلة ما قبل الأورام الخبيثة، وهنا ينبغى أخذ عينة من الشفاه.

أما وجود الشقوق على جانبى الفم والذى لا يلتئم يشير إلى وجود عدوى فطرية أو بكتيرية الأمر الذى قد يصل التشقق للشفاه والوجنتين .. ولابد من تقديم العلاج الملائم لتجنب التداعيات الخطيرة للحالة.


منقوووول للافادة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
تعريب وتطوير مدونة البيت بيتك
البيت بيتك © 2010 | عودة الى الاعلى
Designed ELBIT BATK alostaz